dimanche 10 octobre 2010

اللعب موش بعشانا

 المسار التفاوضي الحالي الذي دخلته تونس مع الإتحاد الأوروبي بحظوظ وافرة للحصول على صفة الشريك المتقدم ،، قد ألهب نيران الحقد في نفوسهم ، وأذكى جذوة النقمة في قلوبهم ... كيف لا وهؤلاء ترهقهم كل خطوة تخطوها البلاد على درب التميّز ، ويسوؤهم كل مكسب تحققه في إطار المسيرة التنموية الشاملة .

ولنا أن نتساءل ،، هل ترى الحثالة خميس الشماري وكمال الجندوبي وسهام بن سدرين وسليم بقة وسهير بلحسين وأحمد نجيب الشابي وراضية النصراوي ومنصف المرزوقي وغيرهم ... مفخرة حين يحرضون بعض الجهات الأجنبيّة على المسّ من المصالح الوطنية السامية ؟

وهل يعتقدون أن الإضرار بمقومات الإقتصاد التونسي ، ومحاولة عرقلته يدخل تحت بند النشاط المعارض والعمل السياسي ؟

وهل ينكرون أن مساعيهم الحثيثة لتقليص فرص العمل والإرتقاء والنماء أمام الطبقات الكادحة ، إنما هي في ظاهرها وفي جوهرها طعنة في ظهر أولئك الكادحين ، وإعتداء صارخ على أبسط حقوقهم الإنسانية ؟

الواقع بفنّد ذلك ،، والحاجة تدعونا اليوم إلى التأكيد على أن هذه النفوس المريضة الساكنة داخل أشلاء آدمية متعفنة ، قد أعمت الأحقاد بصائرهم ، وتقطعت بهم السبل ، فصاروا كالصم و البكم و العمي الذين يتخبطون في سوء أفعالهم وفي عواقب أعمالهم ، فلا هم يفرقون بين شرف المعارضة ودنس العمالة .. أو بين قدسية الإنتماء إلى الوطن والإعتزاز به ،، وحقارة الإنبتات والإستلاب والإغتراب أو بين سمو المبادئ الحقوقية الكونية ووضاعة سمسرتهم الدونية.. قبحهم الله وقبح أعمالهم .

لذلك ،، نعود ونقول بالصوت العالي ،، إنها جريمة جديدة تنضاف إلى سجل هؤلاء المرتزقة المزايدين المثقل بطبعه بالخروقات والجرائم من فئة الخيانة والعمالة والتواطئ والتآمر على مصالح الوطن ...

وإننا نقسم بأغلظ الأيمان أن هذا الذي يصنعونه بأيديهم لن يزيدهم إلا نكالا فلينتظروا .. إنا معهم منتظرون .

                                                               الإمضاء : وطنيون مستقلون
03 جوان 2010

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire